عملية تجميل الثدي

يعتبر الثدي العنصر الأبرز في جمال الإناث. النساء اللواتي لا يجدن ثديهن جميل قد يشعرن بالنقص. وهذا يمكن أن يضر ويقلل ثقتهم بأنفسهم. في هذه الحالة ، فإن العلاج الوحيد لحل هذه المشكلة هي جراحة تجميل الثدي . عملية تجميل الثدي هي جراحة تجميلية يتم إجراؤها لاستعادة الأنسجة المترهلة بغض النظر عن حجم الثديين. كل امرأة ترغب في أن يكون لها ثدي منتصب وممتلئ. زيادة الوزن والعوامل الوراثية وعملية الحمل والرضاعة الطبيعية يمكن أن تسبب ترهل الثديين.

أشكال عمليات تجميل الثدي

breast
شد الصدر
breast
تصغير الصدر
breast
تكبير الصدر

الأشخاص المناسبين لعمليات تجميل الثدي

يمكن للمرضى اللذين غير راضين عن مظهر ثديهم أن يخضعوا لعملية تجميل الصدر أو الذين يعانون من المشاكل التالية:

  • النساء اللواتي يعانين من فقدان حشوة الثدي.
  • ترهل الثديين بسبب العمر.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل عدم التناسق في الثدي.
breast

ما الذي يجب الانتباه إليه قبل عملية تجميل الثدي؟

  • الفحص الروتيني قبل الجراحة الفحص البدني الشامل والفحوصات المخبرية،وفحص مظهر الثدي.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي تحتوي على الأسبرين وموانع الحمل قبل أسبوعين من عمليات تجميل الصدر.
  • تجنب الدورة الشهرية،يجب تجنب فترة ما قبل الحيض وفترة الحيض.
  • التواصل مع الطبيب، وفهم التأثير المطلوب، واختيار الطرف الاصطناعي، وما إلى ذلك.
  • اختر مستشفى الجراحة التجميلية وجراح التجميل الخبير.

عملية تكبير الثدي (تكبير الصدر):

يتم إجراء هذه العملية لإضافة حجم للثدي الذي يعاني من تقلص الحجم وانكماشه بسبب التقدم في السن، أو الثدي الذي يعاني من مشاكل تشوه بسبب زيادة الوزن المفاجئة، أو الثدي الذي يفقد شكله بعد الولادة، أو الثدي الذي لا يتناسب مع بنية الجسم من حيث النمو.

breast

كيف تتم عملية تكبير الثدي

في جراحة تكبير الثدي، يتم استخدام سيليكون الثدي الموضوع في أنسجة الثدي.كما أنه يوجد خياران في سيليكون الثدي،المليئة بهلام السيليكون وتلك المليئة بالمحلول الملحي الفسيولوجي. في هذين النوعين من الثدي الاصطناعي، يتكون السطح الخارجي من السيليكون. بالنظر إلى بنية جسم الشخص وتفضيله،يجب تفضيل الطرف الاصطناعي الأكثر ملاءمة لوضعية الجسم. يمكن أن تكون الأسطح الخارجية للأطراف الاصطناعية ناعمة أو خشنة. سيتم إطلاعك على الطرف الاصطناعي المناسب لك بعد الفحص الأول.

عملية تصغير الثدي(تصغير الصدر):

يتم تطبيق عملية تصغير الثدي على الثدي الذي يتضخم بسبب النمو أو زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تسبب الأورام المختلفة في أنسجة الثدي زيادة في حجم الثدي أيضًا. مع جراحة تصغير الثدي، يتم تقليل بنية أنسجة الثدي عن طريق إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة ويتم تزويد المريض بجسم أخف وأكثر صحة من الناحية الجمالية.

breast

كيف تتم عملية تصغير الثدي

غالبًا ما يشكو المرضى الذين يكون ثديهم كبيرة من مشاكل مثل آلام الظهر وآلام الكتف وضيق التنفس واضطرابات عامة. يتم إجراء عملية تصغير الثدي على الثديين الكبيرين بشكل غير متناسب مع بنية الجسم من أجل تصحيح و تجميل الصدر. في حين أنه يهدف إلى القضاء على المشاكل الصحية والقلق الجمالي الذي يعاني منه المريض في عمليات تصغير الثدي.كما هو الحال في جميع العمليات الجراحية، فإن اختيار الطبيب له أهمية كبيرة في كيفية تصغير الثدي.

عملية شد الثدي(عملية شد الصدر):

breast

يتم إجراء عمليات شد الثدي بشكل عام في وقت واحد مع عمليتي تكبير الثدي و تصغير الثدي. تسبب أسباب مثل فقدان البنية المرنة لأنسجة الثدي مع تقدم العمر أو أسباب هرمونية أو فترة الرضاعة الطبيعية أو الحمل أو فقدان الوزن المفاجئ ترهل الثديين. يتم إجراء عملية شد الثدي من خلال شق عمودي يتم إجراؤه من حول الحلمة إلى تجعد الثدي مع وضع الأطراف الاصطناعية تحت الثدي.

breast